“أرامكو” تضع حجر أساس مشروع بتروكيماويات في كوريا الجنوبية بـ7 مليارات دولار


وضعت شركة أرامكو السعودية حجر الأساس لمشروع شاهين للبتروكيماويات في أولسان بجمهورية كوريا الجنوبية الذي تبلغ قيمته نحو 26.250 مليار ريال سعودي “7 مليارات دولار”.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن رئيس جمهورية كوريا الجنوبية يون سوك يول شارك في حفل وضع حجر الأساس، إلى جانب رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين الناصر.

ويعد مشروع تطوير شاهين الذي أُعلن عنه في نوفمبر 2022 من قبل شركة “إس – أويل” التابعة لأرامكو السعودية، جزءًا رئيسًا من إستراتيجية أرامكو السعودية لتحويل النفط الخام إلى كيماويات، وهي إستراتيجية لها تأثير إيجابي في الاستدامة وخفض انبعاثات الكربون.

وأوضح المهندس أمين الناصر، أن وضع حجر الأساس لمشروع شاهين من المشاريع العملاقة في الحجم والرائدة من الناحية التقنية، وأحد أكبر استثمارات أرامكو السعودية على المستوى الدولي في مجال التكرير والكيماويات والتسويق، مشيراً إلى أنه يمثّل خطوة كبيرة ومهمة للمُضي قدمًا في توسُّع أعمالنا لتحويل السوائل إلى كيماويات، كما أنه يمثّل علامة فارقة أخرى في تعزيز حضورنا بجمهورية كوريا.

يذكر أن مشروع شاهين يعد أول استخدام تجاري على نطاق كبير لتقنية أرامكو السعودية لتحويل النفط الخام إلى كيماويات بالتكسير الحراري، وهي تقنية بدأ ابتكارها وتطويرها وتسجيل براءات الاختراع المرتبطة بها من قبل الباحثين في المملكة العربية السعودية ثم تم تطويرها في مرحلة لاحقة وعلى نطاق أوسع من قبل أرامكو السعودية بالتعاون مع (لوموس تكنولوجيز).

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أرامكو

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2023/03/09/1642253