محافظ الأقصر يبحث مع وفد “التنمية المحلية” و”الزراعة” ملف تقنين واسترداد أراضى الدولة


بحث محافظ الأقصر مصطفى ألهم، مع وفد وزارتي التنمية المحلية والزراعة والاستصلاح الزراعي، ملف تقنين واسترداد أراضي الدولة.

وقام وفد الوزارتين بجولة ميدانية لمراكز ومدن إسنا وأرمنت والقرنة؛ لمتابعة المتغيرات المكانية والتعدي على الأراضي الزراعية.

وأكد الوفد ضرورة التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، ومنعها في مهدها، والحفاظ على الرقعة الزراعية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد حالات التعدي، وتفعيل القانون والقرارات المنظمة في هذا الشأن، وتعاون جميع أجهزة الزراعة والوحدات المحلية وباقي الجهات المعنية بالمحافظة للتصدي لأي حالة تعد علي الأرض الزراعية، وسرعة الرد على أي متغير يتم رصده وموقفه القانوني.

وأشاد الوفد بالدور المبذول من وحدة المتغيرات المكانية بالديوان العام، والوحدات الفرعية بالمراكز والمدن، حيث تعدت نسبة الإنجاز 96%.

في سياق آخر.. أقامت أمانة حزب (مستقبل وطن) بمحافظة الأقصر، معارض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، ضمن المبادرة، التي أطلقها الحزب؛ لمواجهة الغلاء.

وقال أمين مساعد أمانة العمل الجماهيري بالحزب في الأقصر وليد عمر الضوي- في تصريح، اليوم- إن المعارض شهدت إقبالاً ملحوظاً من المواطنين، حيث تم تنظيم معرض كبير بمدينة الأقصر بجوار مزلقان القراريش غرب السكة الحديد، كما تم إطلاق قوافل وعدد من السيارات لبيع السلع بأسعار مخفضة في مختلف أنحاء المحافظة؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأضاف الضوي أن الحزب قام بتنظيم معارض وتسيير قوافل بيع السلع الأساسية بسعر مخفض للمواطنين بتخفيضات تصل إلى 30%، مشيرا إلى أنه تم إطلاق قوافل في منطقة الكرنك لبيع السلع الأساسية بأسعار أقل وسبقها قافلة بقرية منشاة العماري، وجارٍ العمل لإطلاق قوافل أخرى في مختلف ربوع المحافظة.

أ. ش. أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأقصر

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2023/03/14/1644265