قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، إن عائدات صناعة الألعاب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستصل إلى 6 مليارات دولار في عام 2027، ما يمثل فرصة تجارية كبيرة.
وأضاف بن سليم أن عدد لاعبي ألعاب الرياضات الإلكترونية، وكذلك المسابقات ذات الصلة في الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا سيشهدان نمواً سريعاً بمعدل غير مسبوق، وقال: “نحن واثقون بقدرة الشركات الصينية على الاستفادة من النمو.”
وفي الصين، عادت صناعة الألعاب على الإنترنت وألعاب الرياضات الإلكترونية إلى مسار النمو السريع، حيث بلغت عائدات سوق الألعاب عبر الإنترنت بالصين 144.26 مليار يوان (نحو 20.1 مليار دولار) في النصف الأول من العام الجاري، بزيادة 22.2% مقارنة بالنصف الثاني من عام 2022.
ووصلت عائدات صناعة ألعاب الرياضات الإلكترونية في البلاد إلى 75.99 مليار يوان في نفس الفترة، بزيادة 11.74% مقارنة بالنصف الثاني من العام الماضي.
وتعزز مدينة شانغهاي باعتبارها مكاناً رئيسياً للألعاب على الإنترنت في الصين، من مكانتها كـ”عاصمة ألعاب الرياضات الإلكترونية في العالم”، حيث اجتذب المؤتمر العالمي لألعاب الرياضات الإلكترونية عدداً كبيراً من مسؤولي الشركات الشهيرة عالمياً في مجال الألعاب، بما فيها ألعاب ريووت، وكوالكوم، وتنسنت، ونت إيز.