منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




سونى موبايل تعلن عن الفائزين بمسابقة "تطبيقات الأندرويد بالمصرى"


أعلنت شركة سونى موبايل – الرائدة فى صناعة المحمول – عن الفائزين فى مسابقة “تطبيقات الإندرويد بالمصرى”  والتى أطلقتها لطلبة كليتى الهندسة وعلوم الحاسب الالى  بالجامعة الامريكية ، بهدف ابتكار تطبيقات جديدة لنظام التشغيل “أندرويد”.

وتم إعلان النتائج وتوزيع الجوائز فى احتفالية كبيرة يوم الخميس 10 مايو 2012، بحضور لفيف من الاساتذة بالجامعة الامريكية وعدد كبير من الطلاب لتحفيز زملائهم المشاركين فى المسابقة.

وأكدت شركة سونى موبايل أن المسابقة شهدت تسابق الكثير من الفرق على المشاركة، كما شهدت منافسة قوية بين المشاريع المقدمة من الطلاب، وتم عرض المشاريع على لجنة تحكيم ضمت عددا من الأساتذة كليتى الهندسة وعلوم الحاسب الالى  بالجامعة الامريكية  وهم د.محمد شعلان، د.شريف القصاص، د.محمد مصطفى، أستاذ أحمد البنهاوى و والمدون طارق عمرو ، وتم مناقشة هذه المشروعات واختارت ثلاثة مشاريع كأفضل المشاريع التى تقدمت للمسابقة.

وتم تسليم الفائزين جوائز المسابقة وهى مجموعة من أفضل هواتف اكسبيريا الذكية التى أنتجتها سونى مؤخرا والتى تعد أحدث وأهم الهواتف فى الأسواق العالمية، وهى هواتف إكسبيريا نيو وإكسبيريا برو وإكسبيريا مينى.

وحصد الجائزة الأولى للمسابقة تطبيق بعنوان “NoMad“  والذى قام به فريق ضم خالد زياد، نور رمضان و عمر مكلاد، وتدور فكرته حول التقليل من عدد السيارات فى الشوارع والتى أصبحت مشكلة حقيقية تعانى منها مصر، حيث تعتمد فكرته على أنه فى حال الذهاب إلى مكان معين ، ووجدت أن أصدقاء آخرين يسيرون في نفس الاتجاه في نفس الوقت، فمن السهل أن يذهبوا معا فى سيارة واحدة بدلا من 2 أو 3 سيارات إلى نفس المكان، حيث يساعد التطبيق فى إختيار الأشخاص الذين تثق بهم حيث تم دمجه بصفحة الفيسبوك الخاصة بك، لتعرف من خلال قائمة أصدقائك ما إذا كان هناك أشخاص يذهبون إلى نفس المكان. وحصل الفريق على هواتف إكسبيريا نيو الرائعة.

أما جائزة المركز الثانى فقد ذهبت الى تطبيق بعنوان “Schonnect” والذى قام بابتكاره فريق يضم محمود دينانا، شهيرة محرز و أمنية صبرى، وتقوم فكرة التطبيق على أن الآباء يمكنهم متابعة مستوى أبنائهم فى الدراسة من خلال الإطلاع على درجات الاختبارات وكل ما يتعلق بالدراسة كما يمكن الآباء إيضا معرفة خط سير أتوبيس المدرسة، من خلال نظام تحديد المواقع أو GPS للإطمئنان على الأبناء، وحصل الفريق على الهاتف المميز إكسبيريا برو، تقديرا على تفوقهم واجتهادهم.

وحصل على المركز الثالث تطبيق  “7atsakaf“والذى قام بتطويره فريق يضم غادة سامح، ندى الرفعى و سارة سالم، ويهدف التطبيق إلى نشر الوعى حول الأحداث الأدبية والثقافية من خلال مساعدة المواهب الشابة فى كافة المجالات والفرق الغنائية من خلال الإعلان عن حفلاتهم فى المراكز الثقافية، بالاضافة إلى أقسام أخرى مثل بيع الأدوات الموسيقية المستعملة ودروس فى الجيتار والموسيقى عموما.وحصل أعضاء الفريق على هواتف إكسبيريا مينى المتميزة.

الجدير بالذكر أن سونى موبايل قد أطلقت مسابقة ” تطبيقات الإندرويد بالمصرى ” لطلبة كليتى الهندسة وعلوم الحاسب الالى  بالجامعة الامريكية، لابتكار تطبيقات جديدة لنظام التشغيل “أندرويد”، تتماشى مع تقاليد وعادات المجتمع المصرى، وتقدم خدمات مفيدة للمستخدمى الهواتف المحمولة فى 29 يناير الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/05/14/93159