منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الاقتصاد السعودي في المرتبة 13 عالميا عام 2030


 

السعودية- البورصة نيوز

توقعت شركة برايس ووتر هاوس كوبرز تقدم الاقتصاد السعودي 7 مراكز في قائمة أقوى اقتصادات العالم 2030، ليحتل المركز رقم 13، مقارنة بالمرتبة 20 في 2016.

وأشار تقرير صادر عن الشركة، نشرته صحيفة مكة السعودية، إلى تراجع الاقتصاد الامريكي للمرتبة الثانية، ليعتلي الاقتصاد الصيني المركز الأول عالميا.

وكشف التقرير عن انضمام كلا من إندونيسيا والهند إلى الخمسة الكبار، فيما تراجع الاقتصاد الياباني من المركز الثالث إلى المركز الرابع كمل تراجع الاقتصاد الألماني ثلاث مراكز من المركز الرابع إلى السابع.

وخسرت كلا من بريطانيا وفرنسا المركزين الخامس والسادس لتصل إلى المركز العاشر والحادي عشر على الترتيب.

وصنف التقرير 32 دولة باستخدام تعادل القوة الشرائية، لتحديد الناتج الاقتصادي ومعايير المعيشة بين الدول في فترة زمنية محددة.

ويبلغ حجم اقتصاد الصين صاحبة المركز الأول وفق تعادل القوة الشرائية 38.01 تريليون دولار، والولايات المتحدة الأمريكية المركز الثاني بقيمة 23.47 تريليون دولار، والهند المركز الثالث 19.52 تريليون دولار، واليابان المركز الرابع 5.61 تريليون دولار، واندونيسيا 5.42 تريليون دولار.

تهدف مجموعة العشرين إلى تعزيز الاقتصاد العالمي وتطويره، عِلاوة على إصلاح المؤسسات المالية الدولية وتحسين النظام المالي، كما تركز على دعم النمو الاقتصادي العالمي وتطوير آليات فرص العمل وتفعيل مبادرات التجارة المنفتحة.

وجاء إنشاء مجموعة العشرين رد فعل على الأزمات المالية التي حدثت في نهاية التسعينيات خاصة الأزمة المالية بجنوب شرق آسيا وأزمة المكسيك، واعترافا بأنه لم يتم بشكل مناسب ضم الاقتصادات الناشئة لصميم الحوارات الاقتصادية العالمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

آخر أسعار الدولار الأمريكي

البنك شراء بيع

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/11/974572