منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الإتربى: “مصر” يتيح الـ”موبايل”والـ”إنترنت بانكنج” خلال 2017


قال محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن البنك يعتزم إتاحة خدمات تكنولوجيا مصرفية جديدة خلال العام الجارى أبرزها الموبايل بانكنج والإنترنت بانكنج.

وأضاف الإتربى فى تصريحات لـ«بنوك وتمويل» أن بنك مصر سيتيح خدمة سداد مدفوعات الجمارك والتأمينات عن طريق فروع البنك فى الإمارات كمرحلة أولى خلال الشهر الحالي، على أن يتم تعميم الخدمة على باقى فروع البنك فى الخارج كمرحلة ثانية.

واشار الإتربى إلى أن البنك لديه خطة لتحقيق الشمول المالى تقوم على عدة محاور، أهمها، الانتشار الجغرافى، مشيرا إلى أن البنك لديه خطة لافتتاح 50 فرعا جديدا خلال العام الحالى، ضمن الخطة المستقبلية التى يسعى إليها بالوصول إلى 870 فرعا جديدا خلال الثلاث سنوات المقبلة، ويبلغ إجمالى الفروع حاليًا 580 فرعا، مشيرا إلى أن البنك يفتتح فرعا جديدا فى التجمع الأسبوع المقبل، فى إطار الخطة التى وضعها مجلس الإدارة للتوسع فى المناطق التى لا يوجد للبنك تواجد فيها.

كما يقوم المحور الثانى فى استراتيجية البنك على تشجيع العملاء الذين حصلوا على قروض ضمن مبادرة البنك المركزى بتوفير 200 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة على فتح حسابات فى البنك، فضلا عن إدراج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمي.

وأضاف أن المحور الثالث يستهدف جذب الموظفين ممن يحصلون على رواتبهم من البنك كعملاء دائمين فى إطار سعى الحكومة إلى تعميم صرف مستحقات جميع العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة من خلال نظام الدفع الإلكترونى ATM.

وأكد «الإتربي» أهمية مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى لمحدودى الدخل فى تحقيق الشمول المالى للبنك، حيث بلغ إجمالى قروض البنك فى إطار المبادرة نحو مليار جنيه منذ الإعلان عنها فى عام 2015، وبالفعل تم جذب عملاء جدد لقاعدة البنك من خلال هذه المبادرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2017/03/26/999131