منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البورصة” تنشر أبرز ملامح قانون “السياحة الصحية”


تنتظر لجنة السياحة والطيران مناقشة قانون السياحة الصحية فى الجلسة العامة لمجلس النواب بعد انتهائها من وضع ملامحه وحصولها على موافقة من وزارة الدفاع.

قال النائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران، إن اللجنة حصلت على موافقة وزارة الدفاع على مشروع قانون السياحة الصحية ومن المقرر مناقشته فى الجلسة العامة خلال الدورة الحالية.

أوضح فى تصريحات خاصة لـ”البورصة”، أن أبرز ملامح القانون تركز على تنظيم السياحة الصحية بين الجانب الطبى والجانب العلاجى على 3 محاور السياحة العلاجية والسياحة الاستشفائية والسياحة الميسرة بإنشاء هيئة قومية مستقلة تابعة لرئاسة الجمهورية مشكلة من الوزارات المعنية تتولى المشروع.

أضاف أن دور الهيئة يتمثل فى الاعتماد وليس الترخيص للشركات العاملة فى المجال ووضع المعايير الدولية للقطاع الطبى والقطاع السياحى ويعلن عن الانسجام بين القطاعين السياحى والطبى، مشدداً على أن الاعتماد لمدة لا تزيد على 3 سنوات حفاظاً على الجودة ويتم الإعلان عن الكيانات التى ستحصل على الاعتماد.

لفت إلى انتشار العديد من الشركات من القطاعين الطبى والسياحى التى تعمل فى مجال السياحة الصحية منذ صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بالسماح بوجود السياحة العلاجية، وعواقب ذلك ستكون على مصر بشكل عام وليست على أفراد أو شركات.

كشف أن السياحة الصحية تمثل نسبة 10% من حركة السياحة العالمية، إلا أن مصر تستطيع جذب مالا يقل عن مليون سائح سنويًا لأنشطة السياحة الصحية المختلفة تدر ما لا يقل عن 7 مليارات جنيه سنويًا، وتابع: تمتلك مصر أكثر من 16 موقعًا داخليًا وساحليًا تتوافر فيها علاجات طبيعية، للعديد من الأمراض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/11/12/1264598