منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المجتمعات العمرانية” تستهدف 2.2 مليار جنيه من بيع قطعتى أرض فى “القاهرة الجديدة” و”زايد”


تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية تحقيق مبيعات بقيمة 2.2 مليار جنيه من طرح قطعتى أرض بمدينتى الشيخ زايد والقاهرة الجديدة، بآلية التخصيص الفورى.

وتقع القطعة الأولى بمدينة الشيخ زايد على مساحة 132 فدانا، بنشاط عمرانى متكامل، وبلغ سعر المتر التقديرى 2400 جنيها، بإجمالى 1.3 مليار جنيه.

وتصل النسبة البنائية للمشروع 50% من إجمالى مساحة الأرض، وتتراوح نسبة أراضى الخدمات من 8 إلى 12% من مساحة أرض المشروع، ويتم تنفيذ المشروع خلال 6 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض.

وتلتزم الشركة الفائزة باستكمال سداد الدفعة المقدمة بنسبة 10% من قيمة الأرض بالجنيه المصرى، وهى عبارة عن 5% تم سدادها عند التقديم و5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة على التخصيص بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء.

وطرحت الهيئة قطعة أرض بمدينة القاهرة الجديدة بمساحة 38 فدانا بنشاط عمرانى متكامل، وبلغ سعر المتر التقديرى 5825 جنيها، بإجمالى مبيعات مستهدفة نحو 929 مليون جنيه.

وتضمنت الاشتراطات البنائية لتلك القطعة ألا تزيد نسبة أراضى الإسكان عن 50% من مساحة أرض المشروع، وألا تزيد النسبة البنائية للعمارات عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان.

ويتم تنفيذ المشروع خلال 4 سنوات من تاريخ صدور أول قرار وزارى باعتماد التخطيط والتقسيم، ولا تزيد النسبة البنائية للخدمات عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمية.

 

كتبت: سحر نصر

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/05/1496794