“العربى الأفريقى لإدارة الاستثمارات” ترفع حجم أصولها المدارة 30% إلى 16 مليار جنيه


مصطفى: مفاوضات لإطلاق 3 صناديق جديدة 2023.. وفتح الاكتتاب فى “صندوق إسكان للتأمين” الشهر المقبل

رفعت شركة العربى الأفريقى لإدارة الاستثمارات حجم الأصول المدارة لديها بنسبة 30% لتصل إلى 16 مليار جنيه فى نهاية سبتمبر 2022 مقارنة بـ 12.4 مليار جنيه فى ديسمبر 2021.

وقال محمد مصطفي العضو المنتدب للشركة، إن تحقيق معدلات النمو القوية خلال الفترة السابقة على الرغم من الأحداث والتحديات الاقتصادية العالمية والمحلية، جاء مدفوعاً بالاستراتيجية التسويقية التى تتبعها الشركة ما جنبها عدوى معدلات النمو المتواضعة للقطاع محلياً وعالمياً، بالإضافة إلى نجاح فريق العمل في تحقيق نتائج أعمال متميزة للمحافظ المالية ولصناديق الاستثمار التي تديرها الشركة، مما عزز توسيع قاعدة العملاء خلال عام 2022.

وأضاف محمد مصطفي أنه خلال عام 2022 حرصت الشركة على تنويع منتجاتها والتوسع فى إدارة صناديق استثمارية جديدة وارتفع عدد الصناديق التي تديرها إلى 9 مقابل 6 صناديق في عام 2021.

وطرحت الشركة خلال العام الجارى 3 صناديق جديدة لمؤسسات مالية كبرى خلال هذا العام وتنوعت ما بين (صندوق نقدى – صندوق دخل ثابت – صندوق نقى متوافق مع الشريعة الإسلامية).

ويمثل حجم صناديق الاستثمار التي تديرها الشركة 40% من الأصول تحت إدارتها، بينما 60% الأخرى فيها محافظ مالية متنوعة (أسهم – دخل ثابت – نقدية – متوازنة)، وأولت إدارة الشركة اهتمامًًا كبيراً لزيادة عدد المحافظ المالية.

وترتكز استراتيجية الشركة حاليا على تنويع المنتجات المالية التي تقدمها لعملائها وتحقيق عوائد استثمارية متميزة سواء للمحافظ المالية أو لصناديق الاستثمار المدارة من خلال فريق العمل.

وقال مصطفى إن فريق العمل حاليا فى إطار تحضيراته لطرح أول صندوق استثماري لشركة إسكان للتأمين، ومن المتوقع أن يتم بدء الطرح العام للصندوق فى شهر ديسمبر، وتوجد مفاوضات في مراحل متقدمة مع 3 مؤسسات مالية كبرى لإدارة 3 صناديق استثمارية جديدة ستطلق عام 2023.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاستثمار

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/13/1597262